الرئيسية / الأخبار / أحزاب الأغلبية تتراجع عن تخوين حراك الريف بعد انتقدات غير مسبوقة

أحزاب الأغلبية تتراجع عن تخوين حراك الريف بعد انتقدات غير مسبوقة

عكس بلاغها السابق الذي هاجمت فيه نشطاء حراك الريف، واتهمتهم بالعمالة للخارج والمس بالمقدسات، جاء في بلاغ جديد لأحزاب الأغلبية الحكومية، التأكيد على أهمية التعامل مع الاحتجاجات الاجتماعية بإقليم الحسيمة بما يحقق حاجات الساكنة والتنمية والعيش الكريم.

وأوضع بلاغ أحزاب الأغلبية الحكومية، أن الحكومة “تحث بمختلف قطاعاتها الوزارية على الإسراع في إنجاز برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015-2019) الذي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقته في 17 أكتوبر 2015 بمدينة تطوان”، مذكرة في ذات السياق أن المواطنة الحقة تقوم على معادلة أساسية ومتوازنة قوامها التمتع بكافة الحقوق مع الحرص التام على القيام بالواجبات تجاه الوطن ، من قبل المواطنين والمسؤولين على حد سواء.

واعتبرت “أغلبية العثماني”، أن المسار الذي قطعه المغرب في بنائه الديمقراطي يشكل مصدر فخر و اعتزاز لجميع المغاربة، وبالتالي فإن الحفاظ عليه وتعزيزه يقتضي أن يصبح احترام القانون من طرف الجميع و الخضوع لشرعيته مسألة محسومة وغير قابلة للنقاش.

وخلصت إلى أن التعبير عن المطالب الاجتماعية أمر مشروع وأن البناء المؤسساتي للمملكة يوفر من الإمكانات والوسائل القانونية والوسائطية ما يسهم بذلك في أجواء تجسد الاحترام التام لروح القانون ومساطره، .

تعليقات فيسبوك

عن Youssef Alami

شاهد أيضاً

طنجة : اعتقال ثمانية فتيات يمتهن التحريض على الفساد

عمليات أمنية لمصالح ولاية امن طنجة لمحاربة الشوائب الأمنية و الظواهر المشينة داخل المدينة التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *