الرئيسية / الأخبار / أردوغان لأمريكا: نحن أصحاب صفعة عثمانيّة

أردوغان لأمريكا: نحن أصحاب صفعة عثمانيّة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه لا حق لأحد بعد الآن بالتذرع بوجود تنظيم “داعش الإرهابي” لدعم الجماعات الإرهابية.

وأوضح أردوغان في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية التركي اليوم الثلاثاء إن “الستار أسدل على مسرحية داعش في سوريا والعراق وخلال زيارة  وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون إلى أنقرة سنستعرض كافة الحقائق”.

وأشار إلى أن الناتو “لا يعني الولايات المتحدة وحدها” وكافة أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة.

وأضاف “واشنطن ملزمة بقوانين الناتو بنفس قدر التزام تركيا بها وعلى واشنطن اتباع قوانين الحلف” مشددا على أن بلاده لن تبقى متفرجة.

وتابع: “نعلم جيدا كمّ الدعم الذي تقدمه أمريكا للتنظيمات الإرهابية، أعتقد أن التنظيم لا يُحارب بل هناك دول تقف إلى جانبه”.

وتساءل أردوغان: “ماذا فعلت أمريكا لمكافحة داعش الإرهابي؟ كم عنصرا حيّدت من عناصر التنظيم؟ لا يوجد أي حقيقة تشير إلى أنها حاربت داعش بالفعل”.

ووجه حديثه للإداره الأمريكية وقال: “ما هي علاقة الولايات المتحدة بالمنطقة لتسعى لتمويل إرهابيين وتدعمهم بأكثر من 300 مليون دولار؟”.

من جانب آخر حذر أردوغان اليونان وقبرص من مغبة تجاوز الحدود البحرية في بحر إيجة وقال إنهم “يقومون بحسابات خاطئة مستغلين تركيزنا على التطورات في الحدود الجنوبية”.

ودعا أردوغان شركات التنقيب الأجنبية العاملة قبالة قبرص إلى أن “لا تكون أداة في أعمال تتجاوز حدودها معتمدة على ثقتها بالجانب اليوناني”.

تعليقات فيسبوك

عن خبر طنجة

شاهد أيضاً

لمصالح الأمنية بطنجة تقوم بحملة تمشيطية على تجار المخدرات بطنجة.

  في إطار محاربة الاتجار في المخدرات خاصة القوية منها بمدينة طنجة تقوم مختلف مصالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *