الرئيسية / الأخبار / الأرصاد الجوية : أمطار بطنجة والمناطق الشمالية بدايةً من الاسبوع القادم

الأرصاد الجوية : أمطار بطنجة والمناطق الشمالية بدايةً من الاسبوع القادم

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية المغربية أن تشهد بعض مناطق المملكة بالشمال والريف بعض التساقطات المطرية بداية الأسبوع المقبل، مسجلة ارتفاعا في درجات الحرارة جراء هبوب كتل ضباب دافئ.

وستتراوح درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، حسب ما أورده الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ما بين 0 درجة وناقص 5 درجات خلال الليل بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا للبلاد.

أما المناطق الداخلية ومنطقة السايس فستستقبل السنة الجديدة بانخفاض شديد في درجة الحرارة. وحسب ما صرح به مسؤول المديرية فإن انخفاض مستوى حرارة تلك المناطق سيصل إلى 0 درجة ليلا و10 درجات إلى 15 درجة خلال النهار.

وبخصوص المناطق الساحلية والوسطى للبلاد ومناطق الجنوب، يضيف يوعابد أن حرارتها ستتأرجح خلال الأسبوع المقبل ما بين 5 و10 درجات ليلا، مسجلة 15 إلى 20 درجة خلال النهار.

وعن سبب هذا الانخفاض في درجات الحرارة الذي تعيشه مختلف مناطق البلاد يوضح يوعابد أن الكتل الهوائية الباردة التي عمت المملكة هي السبب الرئيس في تسجيل تلك الأرقام التي وصلت في بعض المناطق إلى 8 درجات تحت الصفر، مضيفا: “خلال النهار تمنحنا الشمس بعض الدفء، لكنها هذه الطاقة تتلاشى بحلول الليل، الأمر الذي يجعنا نحس ببرودة شديدة”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “المغرب شهد أمس ظاهرة “الانقلاب الشتوي”، حيث كانت أشعة الشمس عمودية تماما على مدار الجدي، عند الساعة الرابعة وسبعة وعشرين دقيقة مساء بتوقيت غرينتش، الأمر الذي سجل أطول ليلة وأقصر نهار في السنة”، مضيفا أن “هذه الظاهرة تحدث مرة في السنة، وتصادف إما 21 أو 22 دجنبر”.

وبالتزامن مع أقصر نهار تشهده دول النصف الشمالي للكرة الأرضية، يحدث العكس في النصف الجنوبي، الذي يشهد في اليوم نفسه أطول نهار وأقصر ليل، معلنا أول أيام الصيف.

تعليقات فيسبوك

عن خبر طنجة

شاهد أيضاً

وفاة ” مشرد ” بسبب موجة البرد القارس بطنجة

متابعة .. خبر طنجة وجد صباح أمس الأحد شخص “مشرد” في حي الجزائري جثة هامدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *