الرئيسية / الأخبار / انقاذ 39 مهاجر من بنهم نساء حاولوا العبور نحو السواحل الاسبانية

انقاذ 39 مهاجر من بنهم نساء حاولوا العبور نحو السواحل الاسبانية

أعلنت البحرية الإسبانية، اليوم الخميس، إنقاذ 39 مهاجرا إفريقيا جنوب الصحراء، خلال محاولتهم عبور مضيق جبل طارق، باتجاه سواحلها.

وذكر بيان للبحرية الإسبانية، اطلعت عليه الأناضول، أن هؤلاء المهاجرين الذين انطلقوا من السواحل المغربية، تم إنقاذهم على بعد 7 أميال من جزيرة “البوران” بمضيق جبل طارق.

وجاء تدخل فرق الإنقاذ، بناء على معلومات تلقتها البحرية الإسبانية، من طاقم سفينة كانت عابرة للمضيق، بعد رصده للقارب الذي أقلَّ هؤلاء المهاجرين، حسب المصدر ذاته، الذي لم يوضح ملابسات عملية الإنقاذ، أو جنسيات المهاجرين.

وأضاف البيان أن جميع المهاجرين وبينهم 3 نساء، الذين تم إنقاذهم بصحة جيدة.

وأشار إلى أنه تم نقلهم إلى مركز الإيواء الخاص بالمهاجرين بميناء ألميريا، جنوبي إسبانيا، ووضعهم رهن تصرف السلطات المختصة.

وتعيش البحرية الإسبانية ونظيرتها المغربية حالة استنفار دائمة، في مضيق جبل طارق الفاصل بين البلدين، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق بطرق غير شرعية نحو إسبانيا.

وتشير إحصائيات أوردتها منظمة “إيتساس” (AETSAS/ إسبانية غير حكومية) إلى نجاح نحو 20 ألف مهاجر في الوصول إلى إسبانيا خلال 2017، بزيادة بلغت 3 أضعاف مقارنة بـ2016.

وسجلت المنظمة المذكورة غرق ما يناهز 539 مهاجرا إفريقيا خلال نفس الفترة، أثناء محاولات لعبور مضيق جبل طارق.

وتمكنت السلطات المغربية، خلال 2017، من توقيف أكثر من 50 ألف مهاجر غير شرعي، وتفكيك 73 شبكة متخصصة في ميدان تهريب البشر، حسب إحصائيات أعلن عنها وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، في نوفمبر الماضي. –

تعليقات فيسبوك

عن خبر طنجة

شاهد أيضاً

وفاة ” مشرد ” بسبب موجة البرد القارس بطنجة

متابعة .. خبر طنجة وجد صباح أمس الأحد شخص “مشرد” في حي الجزائري جثة هامدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *