الرئيسية / الأخبار / توقيف 12.676 شخصا من بينهم 4.398 مبحوثا عنه في قضايا الاجرامية خلال الاشهر الاربعة الماضية بطنجة

توقيف 12.676 شخصا من بينهم 4.398 مبحوثا عنه في قضايا الاجرامية خلال الاشهر الاربعة الماضية بطنجة

تمكنت مصالح ولاية امن طنجة ، خلال الاشهر الاربعة الاولى من السنة الجارية . من توقيف 12.676 شخصا من بينهم 4.398 مبحوثا عنه في قضايا اجرامية مختلفة ، كما اسفرت عمليات التفتيش والحجز المنجزة في اطار القضايا عن ضبط 632 سكينا من مختلف الاحجام و 974 كيلوغراما من مخدر الحشيش و 8 406 قرصا مهلوسا .
واوضح مصدر امني ، بان معدل زجر الجريمة بلغ ارقاما قياسية خلال هذه الفترة ، مؤكدا بأنه ناهز 100 بالمائة في سابقة نوعية في مجال مكافحة الجريمة بعاصمة البوغاز ، وذلك بفضل تعزيز الحضور الامني بالشارع العام ، ونتيجة للرفع من جاهزية الوحدات الامنية بهذه المدينة ، خصوصا بعدما تم تعزيز ولاية امن طنجة بمجموعة للبحث والتدخل BRI المتخصصة في زجر الجريمة الخطيرة والمقرونة بالعنف .
ويأتي عرض هذه المؤشرات الرقمية في سياق الجواب الامني على خبر صحفي ادعى بأن تنقيل مجموعة من أطر ولاية أمن طنجة في اتجاه مدن داخلية . أثر بشكل كبير في مردودية المصالح الامنية بطنجة ، معزيا ( أي الخبر الصحفي ) قرارات التنقيل هذه الى حسابات شخصية بين المسؤولين الامنيين على المستوى المحلي .
واستطرد ذات المصدر ، بأن التنقيلات الادارية التي اتخذتها المديرية العامة للامن الوطني مؤخرا ، تم تدبيرها في إطار دينامية داخلية همت 13 عنصرا بولاية امن طنجة ، وراهنت على ضخ دماء جديدة في فرق الشرطة القضائية والامن العمومي بالمدينة ، نافيا ان تكون حسابات شخصية محلية هي التي تحكمت في اتخاذ مثل هذه القرارات، والتي تبقى من اختصاص المصالح المركزية للمديرية العامة للامن الوطني بناءا على ما توفر لديها من معطيات تكشف عنها ابحاث لجان التفتيش .

وبخصوص واقعة وفاة ضابط الشرطة يونس امزاوري ، التي اثارتها الاخبار الصحفية المنشورة ، فقد أوضح المصدر الامني بان وفاته كانت طبيعية بسبب ازمة صحية حادة ، وفق تقرير الطبيب المعاين للجثة ، وان قرار تنقيله نحو مدينة ورزازات كان نتيجة لبحث اداري باشرته لجنة تفتيش مركزية ، وذلك بعدما قضى اكثر من 20 سنة بمدينة طنجة ، وانه هذا القرار لم تكن له اية علاقة بمراسلات او تقارير صادرة عن المسؤوليين الامنيين المحليين بمدينة طنجة .

وختم ذات المصدر ، بان مصالح ولاية امن طنجة ، وعلى غرار جميع الولايات الامنية ، تحرص على تنفيذ الاستراتيجية المسطرة من طرف المديرية العامة للامن الوطني ، و التي ترتكز على تجويد الخدمات الامنية المقدمة للمواطنين ، وتدعيم الاحساس بالامن ، و ضمان الحضور المكثف في الشارع العام .

تعليقات فيسبوك

عن خبر طنجة

شاهد أيضاً

وفاة ” مشرد ” بسبب موجة البرد القارس بطنجة

متابعة .. خبر طنجة وجد صباح أمس الأحد شخص “مشرد” في حي الجزائري جثة هامدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *