الرئيسية / الأخبار / كلية الاقتصاد بطنجة على صفيح ساخن

كلية الاقتصاد بطنجة على صفيح ساخن

تعيش كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بطنجة ، منذ أيام، على صفيح ساخن بعد النقط الكارثية لامتحانات الدورة العادية التي أجريت أواخر شهر ماي الماضي.
و حسب ما توصلت به “خبر طنجة” من مصدرها،فإن جل الطلبة عبروا عن عدم رضاهم بهذه الوضعية، موضحين أن ما باث يعرف ب”فضيحة النتائج” ما هي إلا النقطة التي أفاضت كأس سخطهم على الأوضاع المزرية التي تعرفها الكلية من رشوة و محسوبية ابتزاز و فرض الساعات الإضافية و إلزام الطلبة بشراء الكتب .
و أوضح المصدر ذاته أن الكثير من الطلبة اعتبروا غائبين رغم أنهم أجتازوا الاختبارات و وقعوا على محاضر الحضور، فيما وجد المئات أنفسهم خارج حسابات الدورة الاستراكية رغم أنهم اجتازوا الفروض بشكل جيد جدا .
هذا، وكان الطلبة قد نظموا حلقيات نقاش ووقفات ومسيرات احتجاجية جابت محيط الكلية تطالب ادارة المؤسسة بإلغاء النقطة الموجبة للسقوط و اعتماد الشواهد الطبية لاجتياز الامتحان الاستدراكي و تصحيح الدورة العادية بشكل شفاف و نزيه، بالإضافة إلى مطالب اخرى تتعلق بالسير الدراسي.
و أشار ذات المصدر أنه و بالرغم من كل الاحتجاجات الكبرى التي عرفها الحرم الجامعي ظلت الإدارة تنتهج الصمت و سياسة الآذان الصماء اتجاه مطالب الطلاب، في غياب تام لأي مبرر شاف و كاف يبرر هذا الوضع الذي سيأثر بالتأكيد سلبا على السير العادي للدورة الاستدراكية . وفي ذات السياق قرر طلبة الكلية الدخول في خطوات تصعيدية جديدة محملين الإدارة المسؤولية الكاملة لما قد تؤول إليها الأوضاع.

تعليقات فيسبوك

عن خبر طنجة

شاهد أيضاً

أجواء ماطرة بشمال المغرب ووسطه غدا الجمعة

سهيلة أضريف .. خبر طنجة أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الحالة الجوية ليوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *